الزاملي: مستشارو العبادي يضللونه بتقارير غير حقيقية عن ميادين المعارك

أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، وجود مستشارين يرفعون للقائد العام للقوات المسلحة تقارير غير حقيقية واستشارات غير حريصة،وفيما بين  أن العبادي بحاجة إلى مستشارين مهنيين وأكفاء، أشار إلى أن ما يسمى بـ”التحالف الدولي” كان السبب الرئيس في منع دخول الحشد الشعبي إلى محافظة الانبار.
وقال الزاملي في تصريح صحفي ، إن “رئيس الوزراء يحتاج إلى مستشارين أكفاء ومهنيين، لأن هناك من يرفع له تقارير غير حقيقية واستشارات غير حريصة”، مشدداً على أننا  “نحرص على عدم وقوع العبادي بنفس الأخطاء التي وقع فيها سلفه رئيس الوزراء السابق نوري المالكي”.
وأضاف الزاملي أن “بعض السياسيين في محافظة الانبار وما يسمى بالتحالف الدولي كانوا سبباً رئيسياً في منع دخول الحشد الشعبي إلى محافظة الانبار للمشاركة في عمليات تحريرها من مجاميع داعش الإجرامية”، مطالباً العبادي بـ”هيكلة المؤسسة الأمنية والعسكرية لاستمرار الانتصارات العراقية”.
وكان عدد من الضباط في القيادة العامة للقوات المسلحة شكوا (الأربعاء 22/4/2015)، من تصرفات المستشار العسكري للقائد العام رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مؤكدين انه يعرقل إيصال الأسلحة والمعدات للقطعات المحاصرة، وفيما بينوا أنه السبب الرئيس في إحالة الضباط الأكفاء المهنيين إلى التقاعد ودائرة المحاربين، أشاروا إلى أنه يضلل العبادي بمعلومات غير صحيحة تهدد الأمن الوطني

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter