الدباس يشتري (نائبين) بمليوني دولار ويعرض على علاوي رشوة بخمسة ملايين دولار

انضم نائبان في البرلمان العراقي الى كتلة فاضل الدباس “ائتلاف العراق” مقابل مبلغ مليون دولار لكل منهما، فيما قبض الوسيط مبلغ مائة ألف دولار لكل نائب، بحسب مصادر خاصة أطلعت “المسلة” على تفاصيل صفقة سياسية تم بموجبها شراء ذمم وولاءات نواب ممثلين للشعب بالأموال.

وقال المصدر المطلع ان النائب عبد العظيم العجمان من ائتلاف “البديل المدني المستقل” في البصرة، التقى فاضل الدباس في العاصمة الاردنية، وتم الاتفاق على انضمام العجمان الى ائتلاف الدباس مقابل مبلغ مليون دولار، وتم تحرير تعهد خطي من قبل النائب بتنفيذ الاتفاق، فيما حلف اليمين بعدم تراجعه عن ذلك.

كما التقى عضو “ائتلاف الخلاص” في الانبار النائب غازي الكعود، فاضل الدباس واستلم منه مبلغ مليون دولار مقابل الانضمام الى قائمته.

واوضح المصدر، ان الدباس عازم على “شراء” المزيد من النواب على امل توسيع نفوذه السياسي على الساحة العراقية.

وتحوّلت السياسة لدى الكثير من الشخصيات الاجتماعية ورجال الدين والاعمال الى “تجارة”، للحصول على الامتيازات والمناصب، كما سعى الكثير من اصحاب رؤوس الاموال الى الاستعانة بثرواتهم لإيجاد موطئ قدم لهم في العلمية السياسية.

وافصح المصدر ايضا عن ان الدباس سعى الى شراء اياد علاوي ايضا، مستغلا ضعف علاوي امام المال وعرض عليه مبلغ خمسة ملايين دولار للانضمام اليه، لكن علاوي رفض ذلك.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter