الخارجية الروسية: الحوار الذي عرضته سورية هو الطريق الامثل لتسوية الوضع في البلاد

روسيا اليوم: وكالة انباء التحرير:صرح ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الخميس الماضي ان الحوارالذي عرضته السلطة السورية هو الطريق الامثل لتسوية الوضع في البلاد. وقال لوكاشيفيتش :” نؤكد قناعتنا بان الحوار الذي عرضته السلطة السورية هو الطريق الامثل لتسوية الوضع في البلاد. ونعتبر ان هذا الحوار يجب ان يدعم باتخاذ خطوات عملية وكما يجب ان يضمن سير سورية قدما على طريق التحولات العميقة، بما في ذلك التحديث الديمقراطي للدولة السورية والمجتمع السوري والتطور الاقتصادي الراسخ ومراعاة حقوق وحريات الانسان”.

واشار لوكاشيفيتش الى ان “الوضع في سورية  لا يزال متوترا الى درجة وقال:”  وردت في الاونة الاخيرة  أنباء تفيد بقيام المتطرفين  باعمال مسلحة ومحاولات المسلحين للاستيلاء على بلدات في المناطق الحدودية، مما اسفر عن  مقتل رجال امن ومدنيين وتدمير المؤسسات الحكومية وزرع الخوف في نفوس السكان المسالمين، وذلك الى جانب  التظاهرات السلمية”.

 واضاف لوكاشيفيتش قائلا:” قد استعادت السلطة السيطرة على تلك المناطق بعد تدخل وحدات الجيش السوري”.

واعاد الدبلوماسي السوري التأكيد على ان روسيا لا تزال تعارض اتخاذ قرار بشأن سورية  في مجلس الامن الدولي. وقال:” في معرض النقاشات الدائرة في نيويورك بشأن اتخاذ قرار جديد بشأن سورية اود لفت الانتباه الى تصريح ادلى به سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في اعقاب قمة آستانة لمنظمة شنغهاي للتعاون مفاده” اننا  لا نزال نعارض اتخاذ قرار بشأن سورية في مجلس الامن الدولي”. واستطرد لوكاشيفيتش قائلا:”   كان الرئيس الروسي قد اكد هذا الموقف منذ فترة ولم يطرأ عليه اي تغيير

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter