الحجاج الاكراد سيرفعون علم مسعود وطالباني على جبل عرفات لاثبات كرديته!!!

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-bidi-font-family:Arial;}

نشب شجار حاد وعراك بالايدي بين الحجاج العراقيين من العرب والاكراد اثناء توجههم الى السيارات المخصصة لنقل الحجاج العراقيين الى المشاعر المقدسة، والتي تم رفع العلم العراقي. وقال حجاج شهدوا الواقعة ان الحجاج الاكراد قاموا برفع علم كردستان الى جانب العلم العراقي على السيارات المخصصة لهم، الامر الذي اثار حفيظة الحجاج العرب، ودفعهم للاشتباك معهم.

وافادوا ان العرب العراقيين الذين تشاجروا مع الاكراد، حاولوا افهامهم بالحسنى انه لايجوز رفع علمين لدولة واحدة، وان عملهم هذا ينتقص من سيادة العراق ووحدة ترابه الوطني، الا انهم اصروا على رفع العلم الكردي، ما دفع الى حدوث المشاجرة.

وكان مندوب وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة مايسمى باقليم كردستان كشف عن أن 1500 حاج وحاجة من مدن الشمال يعتزمون رفع العلم الكردستاني على جبل عرفات، احتجاجا على قرار الحكومة الاتحادية انزال العلم الكردي في خانقين .

وقال مريوان النقشبندي من مكة المكرمة إنه “من المقرر أن يقوم 1500 حاج من  كردي موجودون في مكة بالذهاب إلى جبل عرفات ويرفعون علم الاقليم هناك”، مبينا أن “هذا النشاط هو ضد قرار الحكومة العراقية القاضي بانزال علم الاقليم من المباني الحكومية في المناطق المتنازع عليها.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter