الجبوري يكشف عن فساد بمئات ملايين الدولارات ويعد الزوبعي آفة فساد

عزا النائب عن تحالف القوى العربية مشعان الجبوري قرار رئاسة مجلس النواب باستبدال رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي “لوجود ملفات فساد عليه وقيامه باعمال ابتزاز”. على حد قوله.
وقال الجبوري في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي :أخيرا ادركت رئاسة مجلس النواب المفاسد التي يمارسها طلال الزوبعي وطلبت من لجنة النزاهة عزله واستبداله”.على حد تعبيره.
وأضاف الجبوري “أما أنا فقد ادركت وبعد بضعة ايام من تولي الزوبعي رئاسة لجنة النزاهة وان مهمة هذا الرجل ابتزاز الفاسدين والحصول منهم على جزء مما يسرقون وليس مكافحة الفساد او الحد منه كما يفترض به ولذلك قاطعت اللجنة ولم اتعاطَ معها واخذت اقوم بدوري منفردا ولذلك كنت النائب الوحيد الذي اشادت هيئة النزاهة بتعاونه معها في كشف ملفات فساد بمئات مليارات الدولارات”.
وأشار الى ان “عدم قيام اعضاء لجنة النزاهة بتنفيذ قرار رئاسة مجلس النواب بانتخاب بديل عن طلال الزوبعي يعني ان بعض اعضاء لجنة النزاهة موافقون على مفاسد الزوبعي لذلك اناشد الجمهور الذي انتخبهم بالضغط عليهم من اجل تخليص النزاهة من احد افات الفساد،” مبينا ان “الرغبة في حماية الشعب ومقدراته من الفاسدين وراء القصد”.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد طلب في كتاب رسمي وجهه الىلجنة النزاهة النيابية باستبدال رئيس اللجنة طلال الزوبعي” مبينا انه “ومن خلال متابعتنا لاداء عمل لجنة النزاهة خلال الفترة السابقة وطبيعة المهام المناطة بها نود ان نثبت تحفظنا على ادارة عمل اللجنة ونطلب من اللجنة المباشرة باختيار رئيسا لها مع المحافظة على الاستحقاقات الانتخابية”

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter