البدء بصرف رواتب المتقاعدين وفقا للقانون الجديد يوم الثلاثاء المقبل

اكدت كتلة المواطن النيابية البدء بتسليم الرواتب التقاعدية وفق قانون التقاعد الجديد ابتداء من شهر نيسان المقبل وباثر رجعي من الاول من شهر كانون الاول.
وذكر النائب عبد الحسين العبطان ان “قانون التقاعد نافذ بالنسبة لآلية تسليم رواتب المتقاعدين وسيتم العمل به في نيسان المقبل وباثر رجعي منذ شهر كانون الاول الماضي”، مبينا ان “كتلة المواطن تقدمت بالطعن في المادتين 37 و 38 الخاصتين برواتب المسؤولين والرئاسات الثلاث، كما قدمت عدة كتل ايضا الطعن بهاتين المادتين الى المحكمة الاتحادية”.
وكانت هيئة التقاعد العامة قد اعلنت قرب مباشرتها بتوزيع رواتب المتقاعدين وفق قانون التقاعد الموحد الجديد الذي اقره البرلمان مؤخرا.
وقال مدير ادارة التقاعد مهدي الشمري انه “سيتم صرف الرواتب التقاعدية وفق قانون التقاعد الموحد الجديد في شهر نيسان المقبل وباثر رجعي منذ بداية العام عام 2014 ،مؤكدا ان القانون اصبح نافذا”.
وبين الشمري انه “سيتم صرف رواتب المتقاعدين المدنيين وفق هذا القانون في الشهر المقبل على ان يتم صرف رواتب العسكرين في شهر ايار المقبل.
وكان مجلس النواب قد صوت في 3 من شباط الماضي بالمصادقة على قانون التقاعد الموحد، وفيه المادة [38] التي تقضي بمنح تقاعد للرئاسات الثلاث واعضاء البرلمان واصحاب الدرجات الخاصة والمسؤولين، وقد صوت بالموافقة على هذه المادة [139] نائبا، في حين صوت [29] نائباً بعدم الموافقة عليها وامتنع تسعة نواب عن التصويت.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter