الامين العام السابق لمجلس الوزراء يستولي على مبالغ مخصصات كسوة موظفيه

ابلغ الأمين العام لمجلس الوزراء عماد الخرسان رئيس الوزراء حيدر العبادي بقيام الأمين العام السابق حامد خلف احمد بتحويل مبالغ مالية مخصصة للموظفين الى نثرية لمكتبه.
كشف ذلك مصدر في مكتب رئيس الوزراء مبينا ان “خلف كان أوقف بابا ماليا مخصصا للموظفين تحت عنوان (كسوة فصلية)، تمنح للموظفين لشراء بدلات كل ستة اشهر، وفقا للنظام الوظيفي في الرئاسات الثلاث”.
وقال المصدر ان “خلف قلّص من ميزانيات ونثريات مكاتب جميع الدوائر في الأمانة العامة ووزارات الدولة، لاقناع العبادي بادائه، وتماشي الأمانة العامة مع سياسة التقشف التي اتبعها مجلس الوزراء على خلفية انخفاض أسعار النفط في السوق العالمية”، مبينا ان “خلف حول مبالغ الكسوة الفصلية كنثريات لمكتبه ومكتب نائبيه ومعاونه وبعض الدوائر المقربة منه”.
وأضاف ان “الأمين العام الجديد عماد الخرسان اكتشف هذا الامر اثناء تحققه عن موضوع عدم التزام الموظفين بالزي الرئاسي الرسمي”، موضحا ان “الخرسان ابلغ العبادي بما يجري في الأمانة العامة، وقيام الأمين العام بسرقة أموال مخصصة للموظفين من اجل تضليل مجلس الوزراء، وذلك بالتعاون مع نائبيه فرهاد نعمة الله حسين وعبيد محل فريح المعفيين من مناصبهم جميعا”.
يذكر ان العبادي كان اصدر أوامر ديوانية باعفاء الأمين العام السابق حامد خلف احمد ونائبيه فرهاد نعمة الله حسين وعبيد محل فريح من مناصبهم، وكلف مدير مكتبه مهدي العلاق بإدارة الأمانة العامة لمجلس الوزراء لحين تعيين امين جديد.
وقام بعد ذلك بتنصيب عماد الخرسان امينا عاما لمجلس الوزراء دون ان يصدر امرا ديوانيا بشأنه، بسبب الضغط الذي مارسته اطراف في التحالف الوطني على العبادي، وتحذيره من تعيين الخرسان الذي اشيعت حوله انباء عن قربه من المؤسسات الرسمية في الولايات المتحدة الامريكية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter