الاعرجي يستحوذ على قصر السندباد ويرممه بعشرين مليون دينار من المال العام

كشف مصدر مسؤول في الامانة العامة لمجلس الوزراء أن نائب رئيس الوزراء الحالي والقيادي في كتلة الاحرار ، بهاء الاعرجي، قام بترميم وتأثيث قصر السندباد في المنطقة الخضراء وسط بغداد“.
وقال المصدر ان ” الاعرجي قام بترميم وتأثيث القصر التابع له في المنطقة الخضراء المسمى بـ( قصر السندباد ) باكثرمن 20 مليار دينار)، مؤكدآان ” الترميم والتأثيث لقصر الاعرجي من المال العام، في وقت تشهد به البلاد ازمة مالية كبيرة“.
واضاف إن ” بهاء الاعرجي وبعد تسلمه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء استحصل موافقات خاصة لشغل قصر السندباد له شخصيا كسكن له ولعائلته “. 
ولفت الى ان ” مثل هكذا قصور فارهة كان من المفترض ان تستغل كمؤسسة للدولة، مشيرآالى ان ” الاعرجي كان يمتلك وثائق تمنحه صلاحية السكن بقصر السندباد في المنطقة الخضراء في الفترة التي سبقت تشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة العبادي .
وبين أن ” الاعرجي سحب من رصيد مجلس الوزراء اكثر من 20 مليار دينار لغرض ترميم وتأثيث القصر“.
وفي رد له على امتلاك الاعرجي للقصر من قبل حصوله على منصب نائب رئيس الوزراء ، قال المصدر بأن ” كان من المفترض على الاعرجي ان يمنح تأييده هو وأعضاء كتلته للمالكي في التصويت له على الولاية الثالثة، مبينآان ” القصر تم منحه للأعرجي من قبل المالكي على أساس صفقة الولاية الثالثة وتأييده لها “.
وتابع ” بعد ان تم تنحية المالكي وغلق أبواب الولاية الثالثة امتنع المالكي عن المطالبة بالقصر او استعادة أوراق الملكية ، تحسبآلأثارة الامراعلاميآحول احتكاره لموارد وبنايات الدولة في المنطقة الخضراء ومصادرتها لصالحه “.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter