استبعاد مثال الالوسي من الانتخابات المقبلة لسوء سيرته وسلوكه

كشف مصدر مطلع في مفوضية الانتخابات، استبعاد رئيس حزب الامة العراقية مثال الالوسي من الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال المصدر لـ”المسلة” إن “مفوضية الانتخابات أصدرت قرارا، باستبعاد المرشح مثال الالوسي والغاء ترشيحه للانتخابات البرلمانية المقبلة”، مبينا أن “قرار استبعاده جاء بعد وصول معلومات اكيدة الى المفوضية، واتخذنا قرارا على اثرها”، فيما رفض المصدر الكشف عن هذه المعلومات.

وأضاف أن “الفقرة 3 من المادة الثامنة في قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعتبرت ان حسن السيرة والسلوك شيء ليس له تلازم مع الجرائم المخلة بالشرف وهو يستدل به من خلال سيرة المرشح بالمجتمع”.

وأشار الى أنه “اذا تبين ان هناك اوامر القاء قبض صدرت بحقه واحكام من محاكم مختصة بالنشر والاعلام كانت بفرض غرامات مالية عليه فانه بذلك سوف يخالف المرشح الشق الاول من الفقرة 3 من المادة 8 التي اشترطت ان يكون حسن السيرة والسلوك”.

وبين أن “المفوضية تتعامل مع الشكاوى الواردة الى مجلس المفوضية بكل موضوعية وندرسها ونتعامل معها بكل مهنية وفقا للأنظمة والقوانين حتى يتم اصدار القرار المناسب”.

يشار الى أن مفوضية الانتخابات أعلنت، امس الثلاثاء، استبعاد عالية نصيف وصباح الساعدي وسامي العسكري وعمار الشبلي من الانتخابات.

وكانت الهيئة القضائية الانتخابية قد استبعدت، الاثنين الماضي، النائب حيدر الملا من الانتخابات البرلمانية المقبلة.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية من المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter