اخلاء الطائرات كل ليلة من مطار بغداد الى مطارات اخرى بسبب (داعش)

يبدُو ان ان الاجراءات الامنية الوقائية التي تتخذها الحكومة في مقابل اقتراب العمليات العسكرية مع تنظيم داعش من مناطق حزام بغداد وصلت الى مطار بغداد الدولي الذي يقع بمحاذاة مناطق الرضوانية وابوغريب واليوسفية (غربي بغداد).

 وذكر مصدر مطلع، رفض الافصاح عن اسمه، ان ادارة مطار بغداد لجأت الى اتخاذ تدابير احترازية لتأمين الطائرات التابعة للخطوط الجوية العراقية المتواجدة في المطار، للحفاظ عليها من تهديدات الاستهداف من قبل المسلحين.

 واوضح المصدر ان ادارة المطار تلقت منذ نحو أسبوع أوامر من وزارة النقل بإخلاء المطار من الطائرات، وذلك من خلال نقلها الى مطارات اخرى تفاديا لاستهدافها بعد ان شهدت مناطق حزام بغداد نشاطات مسلحة من قبل تنظيم داعش الإرهابي، مبينا ان الطائرات المتواجدة في مطار بغداد يتم ارسالها مساء كل يوم الى مطاري اربيل والبصرة ليتم إعادتها في الصباح.

ولم يكشف المصدر اذا كان هذا الاجراء جاء نتيجة لمعلومات استخبارية مؤكدة أم لا. وشهدت العاصمة بغداد خلال اليومين الماضيين اخلاء سجن بغداد المركزي (ابو غريب سابقا) في اجراء احترازي لكونه يقع ضمن مناطق ساخنة بحسب تصريحات وزارة العدل تحسبا لاستهدافه من قبل المسلحين يسعون لتهريب سجناء.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter