اتهام محافظ البصرة السابق وصاحب فضائية (الفيحاء) بفساد قيمته 12 مليار دينار

كشفت وكالة انباء احرار نقلا عن مجموعة من اعضاء مجلس محافظة البصرة انهم وضعوا ايديهم على ملفات فساد تتعلق باداء محافظ البصرة السابق المنتمي لائتلاف دولة القانون د.خلف عبد الصمد وان المسالة الان في طور استكمال الاجراءات القانونية بغية تقديمها للنزاهة.

واشار عضو مجلس نواب لم يشأ ذكر اسمه لاحرار وهو من اهالي البصرة انه يحتفظ بعشرات عقود الفساد في مستويات استثمار وملفات خدمية كبيرة تتعلق بالمحافظ السابق اخطرها استيراد معدات تتعلق بتقانة تاسيس فضائية البصرة التلفزيونية حيث توجه اصابع الاتهام الى المحافظ بالاتفاق مع مدير فضائية الفيحاء التي تبث من مدينة السليمانية (محمد ماشي جري الطائي) وان المحافظ الجديد د. ماجد النصيراوي رفض التوقيع او استلام هذه المعدات لفداحة حجوم الفساد في الصفقة التقنية الخاصة بالفضائية!.

المصدر المتصل قدر حجم الفساد في صفقة شراء المعدات التقنية الخاصة بفضائية البصرة باكثر من 12 مليار دينار عراقي اي مايقرب من 11 مليون دولار امريكي اضافة الى ذلك فان الطائي كان يتقاضى مبلغا من المال لايقل عن 10000 دولار شهريا ثمنا لادارة مشروع الفضائية!.

الجدير بالذكر ان الطائي وحسب مصادر امنية عراقية كان يتلقى دعما ماليا من مؤسسات بريطانية ايام وجود القوات البريطانية في البصرة ووجوده في لندن ثم تحول الدعم الى السفارة الامريكية في بغداد عبر تحويلات تاتيه من مصارف خليجية!.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter