اتهام النائب سليم الجبوري بمحاولة اغتيال محافظ صلاح الدين عبدالله الجبوري

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-bidi-font-family:Arial;}

كشف مصدر قضائي رفيع المستوى أن رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب متهم بالعديد من القضايا أبرزها محاولة اغتيال المحافظ عبد الله الجبوري   وقال المصدر : ان هناك اعترفات ادلت بها مجموعة من المتورطين بتهم إرهابية تتضمن اتهامات للنائب عن الحزب الاسلامي وتحالف الوسط سليم الجبوري في عدد من تلك التهم بحسب الاعترافات المدونة قضائيا.

واوضح المصدر: ان مجلس القضاء خاطب رئاسة البرلمان العراقي منذ اشهر بضرورة رفع الحصانة عن النائب سليم الجبوري لغرض اجاء التحقيق معه.

ولم يؤكد او ينفي المصدر صحة الاعترافات التي ادلى بها عدد من المتهمين بحق النائب سليم الجبوري قائلا: ان القضاء صاحب الكلمة الفصل وعلى الجميع الامتثال لأوامره.

وكان النائب سليم الجبوري عضو الحزب الاسلامي عن محافظة ديالى قد وصل الى البرلمان العراقي بعد منحه مقعدا تعويضا عن محافظة صلاح الدين ضمن تحالف الوسط وأكد النائب الجبوري استعداده للمثول امام القضاء معتبرا تلك الادعاءات بانها محاولة للتسقيط السياسي تقودها جهة متنفذه بعد أشاراته الى انتهاكات حقوق الانسان في السجون الحكومية بحسب تعبيره.

يذكر ان  محافظ صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري  كان قد نجا من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في منطقة القادسية شمالي محافظة (تكريت) صباح يوم 24/1/2011  بعد ان استهدف موكبه بعبوة ناسفة  اثناء توجهه الى مقر عمله قادما من بيته.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter