اتحاد الصحفيين العرب يعقد مؤتمره المقبل في بغداد في شهر نيسان المقبل

قرر المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب في اجتماعه الذي انعقد في مسقط بسلطنة عمُان برئاسة السيد ابراهيم نافع رئيس الاتحاد وحضور نقباء الصحفيين ورؤساء الجمعيات الصحفية العربية عقد اجتماع الامانة العامة المقبل في بغداد في شهر نيسان المقبل.

وقد جاء هذا القرار بعد لقاءات اجراها نقيب الصحفيين العراقيين الزميل مؤيد اللامي مع رؤساء النقابات والجمعيات الصحفية العربية على هامش المؤتمر حيث ان جلسة التصويت على مقترح القرار حظيت بالاجماع وبكلمات الاشادة من رئيس الاتحاد والامين العام ورؤساء النقابات لجهد نقابة الصحفيين العراقيين وشجاعة وتضحيات الاسرة الصحفية.

وعبر نقيب الصحفيين العراقيين في كلمة له عن تقديره واعتزازه برؤساء النقابات والجمعيات الصحفية ورؤساء الاتحادات على عقد المؤتمر المقبل في بغداد الذي يأتي بعد غياب دام اكثر من 20 عاماً عن حضور مؤتمرات ولقاءات الاتحاد في بغداد. مؤكدا ان موقف النقباء ورؤساء الاتحادات والجمعيات الصحفية العربية يأتي دفعاً قويا للاسرة الصحفية العراقية لممارسة عملها الحيادي المستقل ويأتي منسجما مع التفاعل الايجابي والدعم الذي يحظى به الصحفيون العراقيون من المؤسسات الرسمية والمجتمعية في العراق والمنظمات الصحفية العربية والاقليمية والدولية لما قدموه من جهد وعطاء ثر لترسيخ مفاهيم الديمقراطية في العراق.

يذكر ان نقابة الصحفيين العراقيين شاركت بوفد رأسه الزميل مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين وضم الزميل سعدي السبع امين سر النقابة في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد الذي انعقد في مسقط للفترة من 19- 20 كانون الاول الحالي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter